|
طلعت أحمد محمد محبوب |
|
|
البيانات الشخصية |
|
|
اسم الشهرة |
: طلعت محبوب |
تاريخ الميلاد |
: 29/12/1949 |
محل الميلاد |
: أسيوط |
التخصص |
: ديكور |
البريد الإلكترونى |
: talaat.m@hotmail.com |
|
|
|
|
|
المراحل الدراسية |
|
- بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم ديكور شعبة الفنون التعبيرية جامعة الإسكندرية 1980 .
- دبلوم دراسات عليا كلية الفنون الجميلة قسم ديكور شعبة الفنون التعبيرية جامعة القاهرة 1997 .
- شهادة استشارى ديكور 2004 .
|
|
|
العضوية |
|
- عضو عامل بنقابة الفنانين التشكيليين رقم 803 / 321 . |
|
|
الوظائف و المهن التى اضطلع بها الفنان |
|
- فنان استشارى ديكور .
- العمل فى مكاتب الديكور فى تصميم وتنفيذ أعمال الديكور .
- العمل فى هيئة الآثار لفترة قصيرة .
- العمل فى تصميم وتنفيذ الإعلانات .
- حالياً مدير إدارة التصميمات بشركة كريستال عصفور وقمت بتصميم وتنفيذ المئات من وحدات الإضاءة داخل مصر والدول العربية وفى جميع أنحاء العالم .
|
|
|
الأماكن التى عاش بها الفنان |
|
- القاهرة .
- الإسكندرية .
|
|
|
المعارض الخاصة |
|
- معرض ( زجاجيات 1 ) بالقاعة المستديرة بنقابة الفنانين التشكيليين بالأوبرا 2002 .
- معرض ( زجاجيات 2 ) بقاعة الأرض بساقية عبد المنعم الصاوى 2009 .
|
|
|
المعارض الجماعية المحلية |
|
- معرض طلبة كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية 1980 .
- معرض المهرجان الثقافى بالإسكندرية 1980 .
- معرض المسابقات الفنية بأرض المعارض بالجزيرة 1987 .
- معرض تكريم الفنانين العارضين بنقابة الفنانين التشكيليين 2006 .
- صالون الساقية الأول للقطع الصغيرة بقاعات ( الحكمة والنهر ) بساقية عبد المنعم الصاوى - مارس 2009 . |
|
|
الزيارات الفنية |
|
- زيارة معرض فالنسيا بأسبانيا 2005 . |
|
|
المؤلفات و الأنشطة الثقافية |
|
- له عدة مقالات بمجلة البناء العربى عن إضاءة الفراغات المعمارية . |
|
|
لأعمال الفنية الهامة فى حياة الفنان |
|
- الاشتراك فى ترميم تمثال أبو الهول 1988 .
- تصميم وحدة إضاءه للمساجد تم تنفيذ هذه الوحدة فى مسجد السيدة زينب ثم انتشرت فى معظم المساجد الجديدة داخل مصر ثم الدول العربية والأفريقية وعضو دول أوروبا وأمريكا والصين وإندونيسيا .
-عمل تصميم وحدة إضاءة خصيصاً للمسجد الأقصى وتم تركيبها بالمسجد .
|
|
|
المؤثرات التى انعكست على الفنان فكرياً و فنياً |
|
- أهم المؤثرات الآثار الإسلامية والآثار الفرعونية . |
|
|