- بدأت مشوارها الفنى مثل الفنان ` موندريان ` بدراسة الأشجار دراسة تحليلية جادة وعنيدة وخرجت من دراستها بأن الأشجار فى تكوينها تتبع نظاماً هندسياً بالغ الدقة والإحكام وأن الهندسة هى القانون الذى ينظم حركة الكون والحياة وأن ظواهر الأشياء التى تبهرنا بجمالها وأشكالها الرائعة تحمل فى ثناياها هذه القوانين الصارمة وأن الرغبة الملحة فى الأبداع والأبتكار تدعو الفنان إلى التخلص من القشور المظهرية والغوص فى أغوار نواميس الطبيعة وتسخيرها فى بناء أشكال مجردة مستحدثة وتراكيب مبتكرة هى مزيج من هذه النواميس الطبيعية منصهرة فى ذاتية الفنان .
حسين بيكار
جريدة الأخبار - 3 فبراير 1984