- تحاول الفنانة ايجاد صيغة مستقرة لمفهوم التراث والاستفادة منه بعيدا عن التأثيرات الخارجية أو الوافدة وتنقسم الأعمال الى جزئين الجزء الأول الاعتناء بالفورم `الشكل ` .
- الجزء الثانى هو التأكيد على ملاءمة الزخرف مع الشكل المناسب .
والفنانة تختار الشكل المستقر المعترف به فهو شكل متكامل من خلال مقاييسه وحجمه فالاشكال مستقرة مثل استقرار التراث وفى نفس الوقت تعلوها مسحة من الجمال الصامت التى تعطى لنا نداءات صارخه غير مسموعة وهادئة .
- واستقرار الشكل عند الفنانة هو استقرار للمعرفة الواعية لمفهوم الخزف .
- واستخدام عنصر الزخرفة كوحدات ملائمة للشكل الخزفى فهو جزء من الشكل النهائى ويتحد معه فى الملمس والتركيبة البنائية للشكل الخزفى فهى وحدات تكرارية متماثلة فى أغلبها وتحمل السمة الشرقية التى تعطى لنا الشعور بعصر بأكمله.
- واستقرار هذه الوحدات يحمل الرائى المسئولية التاريخية فى استرجاع تراث الإنسان وتحمل الروح الفنية الاسلامية بكل أبعادها والفنانة تؤكد على هذه النقاط الأساسية من خلال الشكل والعنصر ، تؤكد على ملامساتها لواقع المجتمع النامى ودرجة استيعابه للجديد وتطوره .
أ . د / صالح رضا