- تطورت أعماله من استخدام العناصر الشعبية المحورة الأشبه بالأستنسل مع تشبيكات حروفية بطريقة الباتيك الى تكوينات تكرارية من وحدات موديولية فى تتابع إيقاعى مع التصغير والتكبير ، ثم اتجه ناحية الاختزال تجاه التجريد الخالص لشخوص تكرارية ومتقابلة ، تبدو وكأنها قد قطعت من ورق وأعيد فردها ، حيث أخذت الصورة الجانبية لشخص زخرفى مادا كفه المسنن إلى الأمام فى إيقاعية متناسبة مع باقى محيط العنصر .
- وظلت تلك الوحدة بمثابة مفتاح تكويناته التكرارية بصورتها المباشرة متقابلة أو منفردة تحل بؤرة التكوين ويكملها مساحات هندسية من المربعات والمثلثات والدوائر فى تكوينات تراكمية محسوبة .
- ولأن صبرى السيد قد تأهل فى الأساس ليكون فنانا فى طباعة وصباغة الأقمشة فإن الكثير من لوحاته الكبيرة يطبعها على القماش مستخدما مجموعات لونية جسورة ، وهى الألوان التى لا يقترب منها عادة فنانو الجرافيك الذين تستهويهم الدرجات اللونية المخلوطة والمنسجمة مع التخطيطات والتهشيرات السوداء .
أ.د / مصطفى الرزاز